لمدة عام.. مجلس الامن يقر تمديد العقوبات المفروضة على القيادات الحوثية ويضيف قيادي جديد الى القائمة

لمدة عام.. مجلس الامن يقر تمديد العقوبات المفروضة على القيادات الحوثية ويضيف قيادي جديد الى القائمة

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): أقر مجلس الامن الدجولي، مساء الخميس، تمديد العقوبات المفروضة على قيادات مليشيات الحوثي الانقلابية، بالاضافة الى ضم قيادي جديد الى القائمة.

وقالت وكالة "فرانس برس"، ان مجلس الأمن الدولى قرر مد العقوبات المفروض على قيادات الحوثيين فى اليمن لمدة عام، وإضافة إلى ضم اسم مدير البحث الجنائى فى صنعاء سلطان زابن إلى القائمة.

ونقلت الوكالة عن دبلوماسيين قولهم، ان القرار الذي تقدمت به بريطانيا أيده 14 عضوا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت.

ويجدد القرار حتى فبراير 2022 العقوبات المالية وحظر السفر المفروض على القيادات الحوثية. كما يمدد ولاية فريق الخبراء المكلف بمراقبتهم حتى مارس 2022.

وأدان القرار القتال في شمال مأرب وهجمات مليشيات الحوثي الانقلابية المستمرة ضد السعودية، داعيا الى "وقف فوري للهجمات دون شروط مسبقة".

وقال القرار ان تم إضافة اسم سلطان زابن مدير البحث الجنائي في صنعاء الى لائحة العقوبات وذلك لمشاركته "في أعمال تهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن"، موردا انه "لعب دورا بارزا في سياسة الترهيب واستخدام الاعتقال والتعذيب والعنف الجنسي والاغتصاب ضد النساء الناشطات سياسيا".

يأتي هذا بعد حملة يمنية واسعة لمطالبة مجلس الامن الدولي برفع العقوبات المفروضة على علي عبدالله صلاح نجل الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح.

وكتب الناشط غائب حواس حول هذا قائلاً، "العالم الذي يرفع الحوثي الذي ملأ الدنيا بالقتل والتفجير من قائمة الإرهاب، ويجدد العقوبات على أحمد علي الذي لم يطلق حتى كلمة واحدة على من قتل والده ..

هو عالمٌ تحكمه الدعارة والمافيا والنذالة الدولية المنظمة".